برنامج مدير للملفات للاندرويد ES File Explorer

تنزيل ادارة الملفات للاندرويد

ES File Explorer برنامج مدير الملفات وهو أفضل برامج هذا المجال لما يحتويه من قدرة على التحكم المطلق في ملفاتك ولاسيما إن كانت كثيرة، فا لن تستطيع أن تصل إلى ملفات الصوت والفيديو والصور وغيرها بسهولة دون الحاجة إلى تكبد عناء البحث عنها وتذكر أماكنها، وليس كل ما يقدمه برنامج ES File Explorer في هذا المضمار فقط، ولكنه له القدرة على فعل أشياء كثيرة سوف نصطحبك في هذا المقال لتتعرف عليها.

برنامج مدير الملفات يعد من الأشياء الهامة الآن والتي يجب أن تتوفر على هاتفك الذكي أو التابلت. وإذا بحثت على متجر جوجل بلاي، فستجد العديد من تطبيقات التي تخدم هذه الرغبة، ولكن هنا نقدم لك عزيزي القارئ افضل متصفح ملفات للاندرويد، يمكنك تحميله الأن وقم بإدارة ملفاتك وتعرف على الكثير من المعلومات عن التطبيقات الموجودة والمثبته على هاتفك إلى جانب ملفات الصوت والفيديو والصور وغيرها، وفي السطور القادمة ستتعرف على خبايا وأسرار ES File Explorer
 
برنامج مدير للملفات للاندرويد

وكما ترى من خلال السطور السابقة، أن تثبيت مدير الملفات سهل للغاية ولا يحتاج إلى الكثير من التعقيد. ولكن لضمان الأمان والسلامة لمعلوماتك الخاصة على الهاتف الذكي الخاص بك، فعليك تعطيل خاصية تثبيت من مصادر غير معروفة بعد أن تتم تثبيت برنامج es file explorer. وبعد ذلك انقر على ايقونة البرنامج التي سوف تظهر بجوار أيقونات التطبيقات والالعاب التي تم تثبيتها على الجهاز قبل ذلك، فاعلم عزيزي القارئ أن البرنامج سهل للغاية أي انه يتناسب مع كل الفئات العمرية.

ادارة الملفات للاندرويد

وأول ما تقابله هنا هي تعليمات البرنامج المبينة في الشاشة الزرقاء أعلى الشاشه وهي عبارة عن شاشة تحتوى على تعليمات خاصة بكيفية التشغيل وأيضا معرفة مميزات البرنامج وهذا ما سوف نذكره في السطور القادمة فتابعها، بعد تثبيت برنامج مدير الملفات، قم بتشغل البرنامج وبعد ذلك انقر على زر البداية Start وبعدها قم بالموافقة على سياسة وخصوصية برنامج es file explorer. ثم أدخل على الصفحة الرئيسية للبرنامج.

ومن خلال الصفحة الرئيسية ادخل على القائمة الرئيسية، والتي تجدها في قمة الشاشة الرئيسية في أقصى جهة اليسار. وبها تجد الكثير من وظائف البرنامج، وعليك أن تعلم يا صديقي أنك إذا قمت بشراء النسخة المدفوعة من es file explorer فسوف تحصل على ثيمات جديدة للبرنامج وتفتح المزيد من الوظائف، بعد ذلك انقر على ايقونة العدسة الموجودة في قمة الشاشة الرئيسية لبرنامج مدير الملفات، وذلك لتصل إلى أي ملف تريده من خلال إسمه.
 
برنامج مدير للملفات للاندرويد

تنزيل ادارة الملفات للاندرويد

وعلى أقصى جهة اليمين من نفس الشاشة تجد إيقونة مكونة من ثلاثة نقاط فوق بعضها، إذا نقرت عليها فسوف توفر لك المزيد من الوظائف التي ينفرد بها برنامج es file explorer، فعلى سبيل المثال، إذا نقرت على إيقونة Windows فسوف تظهر أمامك قائمة تحتوى على الأدوات والقوائم التي تم فتحها حاليا، ففي كل مرة تفتح فيها عنصر من عناصر القائمة أو تطلق أي أداة فيقوم البرنامج بإنشاء نافذة جديدة. ويسمح لك بفتح حتى 12 نافذة في المرة الواحدة ولا أنصحك بأن تفتح اكثر من ذلك.

قم بفتح القائمة الرئيسية لبرنامج مدير الملفات، ومن الخيارات الموجودة أمامك إختر Local، فهذا الخيار بدوره يدخلك على المزيد من الخيارات الأخرى، ومن هذه الخيارات تجد خيار Home الذي يسمح لك بالرجوع إلى الصفحة الرئيسية للبرنامج، أما خيار Device فيسمح لك بالوصول إلى الروت الخاص بجهازك، ويوجد ايضا خيار Dwnload وهو بدوره يفتح لك المجلد الذي يحوى الملفات التي قمت أنت بتحميلها من قبل، ويدخلك خيار Internal Storage إلى الذاكرة الداخلية لجهازك الاندرويد.

لكي تقوم بنقل الملفات أو المجلدات في برنامج مدير الملفات es file explorer فما عليك سوى أن تنقر على الملف او المجلد المراد نقله مع استمرار الضغط عليه حتى يظهر لك خيار اختيار هذا الملف، وهنا يمكنك التعليم على اكثر من ملف ومجلد لتنقلهم جملة واحدة، وهنا يمكنك نقل الملف عن طريق أخذ نسخة منه أو نقله هو ذاته ولصقه في أي مكان تريد تماما مثلما تتعامل مع الملفات على جهاز الكمبيوتر. ويمكنك النقر على ايقونة More لكي تزيد من الخيارات المتاحة أمامك، ومن ضمن الخيارات هذه تجد إمكانية تشفير الملفات وضغطها ومشاركتها مع الغير.

مدير الملفات للاندرويد ES File Explorer 2022

لتقوم بعملية التحليل عند تثبيت مدير الملفات es file explorer ينبغي أن تنقر على ايقونة Analyze، وستجد هذه الايقونة في قمة شاشة التطبيق الرئيسية في اقصى اليمين بجوار المعلومات التي تخص ارقام وبيانات الملفات الموجودة على جهازك، وهنا ستتعرف بالنسبة المئوية على المساحة التي تشغلها كل من الصور والفيديوهات مقاطع الصوت وباقي الملفات والتطبيقات، وإذا اردت عمل تحليل للملفات بشكل اعمق، فعليك أن تنقر على السهم الموجود بجوار ايقونة Internal Storage Analyze ليعرض أمامك تقارير اضافية تخص محتويات الجهاز.
 
برنامج مدير للملفات للاندرويد

وكما ذكرنا لك مسبقآ أنه عند استخدام مدير الملفات Es File Explorer سوف تتمكن من معرفة معلومات كثيرة عن التطبيقات التي قمت بتثبيتها على جهازك، والأكثر من ذلك أنه يمكنك من إزالة تثبيت هذه التطبيقات من خلال مدير الملفات ES File Explorer وسوف تتعرف على اسم البرنامج وحجمه وهل هو نسخة APK أم نسخة عادية. كما تتعرف على رقم الاصدار الموجود لديك واسم المبرمج وهكذا، وهذا يتضح جليا مع المثال الموجود أمامك مع برنامج الماسنجر.

ويسمح لك مدير الملفات بإطلاق البرنامج والتعامل معه. فأنا اريد يا صديقي أن تعتبر برنامج ES File Explorer 2022 كصديق بديل لنظام الاندرويد يمكنك من التعامل مع ملفات وتطبيقات جهازك وايجادها بسهولة جدا.







حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-