افضل برنامج لتسجيل شاشة الاندرويد | mobizen

 
تسجيل شاشة الجهاز المحمول


تطبيق mobizen وهو برنامج مسجل الشاشة ومحرر الفيديو، ويمكنك من خلال برنامج تصوير الشاشة فيديو للاندرويد ان تسجل فيديو للشاشة بالمدة التي تريدها فإن رأيت فيديو نال واحاز على اعجابك، وتريد أن تسجله ولا تستطيع تحميله، فإليك برنامج موبيزن الذي يسجل الشاشة وقت تشغيل الفيديو دون عناء. فلا تحتاج إلى مواقع تحميل أو غيرها. فقط قم بتنزيل برنامج تصوير الشاشه Mobizen.

يهتم برنامج تصوير الشاشة “mobizen” بتحرير الفيديو والصور عن طريق تسجيلها من الشاشة مباشرة، وعلى ذكر تطبيقات الصور، فنقدم لك من خلال قسم افضل التطبيقات لتحرير وتصميم الصور، وهي تطبيقات تهتم باخراج الصور في شكل ابداعي مميز مثل تطبيق فوتوفونيا، وإذا قمت بتصفح الموقع فستجد كل ما هو جديد وفريد. والأن، هيا بنا نتعرف اكثر على برنامج mobizen افضل برنامج تصوير الشاشة للاندرويد.

وهنا نبدأ مع الصفحة الترحيبية للبرنامج، وفي هذه الصفحة تجد اهم ما يميز برنامج تصوير الشاشة، وهو أنه تم تثبيت البرنامج واستخدامه من قبل اكثر من 100 مليون شخص حول العالم، وهذا يدل على مدى فاعليه البرنامج وفائدته في مجال تصوير الشاشة بالفيديو أو بالصور، وهو برنامج يفيد جدا هؤلاء الذين ينشئون محتوى على اليوتيوب مثلا حينما يستعينون بمقاطع فيديو من صنعهم لشرح نقطة معينة في محتواهم التعليمي.

تسجيل شاشة الجهاز المحمول

وإن كنت من هؤلاء الذين يسجلون لعبهم على الالعاب الشهيرة ومشاركتها مع المتابعين عبر اليوتيوب وفيسبوك وغيرهما من مواقع التواصل الاجتماعي، فهذا البرنامج يمنحك تلك الميزة ايضا. كما يمكنك الاطلاع على شروط البرنامج وسياسة الخصوصية، كما ان برنامج mobizen مجانا، مع امكانية شراء بعض العناصر والاضافات من داخل البرنامج ذاته، ولكن يمنحك البرنامج أن تجرب نسخته البريميوم، وهي النسخة الكاملة لأفضل برنامج تصوير الشاشه للاندرويد.

وتتميز هذه النسخة بتوفر جميع العناصر والمميزات فيها، بالاضافة إلى عدم ظهور الاعلانات فيها، ولكن تظهر الاعلانات في النسخة المجانية في الفواصل والانتقال من عنصر لأخر داخل البرنامج، بمقدورك أيضأ أن تجرب النسخة البريميوم لمدة شهر مجانا، وإذا اردت الاحتفاظ بهذه النسخة على جهازك الاندرويد عليك دفع الأموال، وتمنحك النسخة البريميوم انشاء وتسجيل مقاطع الفيديو مثل النسخة المجانية، ولكن بكفاءة وجودة عاليه، حيث يتم رفع معدل الاطارات في الثانية FPS لكي تحصل على افضل جودة لصورة الفيديو والصور الفردية ايضا.

فرضا أنك تتصفح احد مواقع التواصل الاجتماعي كعادتك مثل الفيسبوك، تمر عليك العديد من المنشورات التي تحتوى على الصور المتنوعة والفيديوهات ايضا، وتريد الاحتفاظ بالفيديو على جهازك الاندرويد لكي تشاهده في اي وقت، لأنك إذا نزلت بالشاشة لأسفل فمن المحتمل ضياع الفيديو نظرا لتجدد المنشورات على الصفحة الرئيسية على فيسبوك بسبب كثرتها. وايضا لتشاهد الفيديو فيما بعد دون الحاجة للانترنت، ولدى تطبيق mobizen العديد من المزايا التى تجعله في المرتبة الأولى من غيره من التطبيقات المشابهة له.

قد يتبادر لذهنك حفظ رابط الفيديو على الفيسبوك، ولكن ستحتاج إلى الاتصال بالانترنت لكي تشاهد الفيديو فيما بعد، فما رأيك في طريقة رائعة من خلالها تشاهد الفيديو في اي وقت بدون انترنت، وهنا تستطيع استخدام برنامج mobizen عن طريق النقر على ايقونته التي تضهر على جانب الشاشة في الجهة اليمين، وهي ايقونة تستطيع تحريكها في اي مكان تريده، وإن لم تظهر لك هذه الايقونة فقم بالنقر على ايقونة البرنامج الاصلية الموجودة على شاشة هاتفك.

واختر بعد ذلك الايقونة التي تجدها على شكل كاميرا وهنا يظهر العدد المبين على ايقونة البرنامج الجانبية، ويبدأ البرنامج في تسجيل الصورة اثناء تشغيل الفيديو بجودة عالية، وإذا اردت الايقاف المؤقت للفيديو أو الايقاف النهائي، فقط انقر على ايقونة mobizen الجانبية حتى تتمكن من انهاء الفيديو او ايقافه بشكل مؤقت واستئنافه فيما بعد، ولكن اين يتم تخزين مقاطع الفيديو والصور الملتقطة من قبل البرنامج، هذا ما سنعرف في الفقرات التاليه

اين تجد الصور ومقاطع الفيديو المسجلة

يتبادر لذهنك السؤال الهام هنا، وهو اين يتم تخزين الصور ومقاطع الفيديو التي قمت بالتقاطها باستخدام برنامج تصوير الشاشة، وهنا انقر على ايقونة البرنامج الجانبية، ثم انقر على الايقونة التي تجدها على شكل اربعة مربعات ملونة، وهنا تعرض لك تلك الايقونة مقاطع الفيديو التي قمت بالتقاطها، ويمكنك مشاركتها مع اصدقائك ومتابعيك عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبرامج الشات، وبالطبع قم بتشغيلها وفي قمة شاشة البرنامج تجد ايقونة الصور بجانب ايقونة مقاطع الفيديو، انقر عليها لعرض الصور التي تم التقاطها، أما عن الايقونة الثالثة، فهي ايقونة الاعدادات التي سنتحدث عنها في السطور التالية.

تستطيع ضبط الكثير من اعدادات البرنامج الذي يقوم بتصوير الشاشه فيديو للاندرويد Mobizen، ومن ضمن الاعدادات اضافة علامة مائية للصور والفيديوهات، حيث يمكنك اضافة ايقونة البرنامج او صورة من تصميمك كعلامة مائية لفيديوهاتك وصورك، كما يمكنك رفع معدل الاطارات في الثانية لكي تحصل على صورة ذات جودة عاليه لتسجيل الفيديو. كما يمكنك ازالة اي تباطؤ والعيوب اثناء تشغيل الفيديو وايضا يوجد الكثير من الاعدادات الاخرى.





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-