مقاسات طاولة البلياردو | pool size table


 
مقاسات طاولة البلياردو


في هذا المقال سأوضح لكم أحجام ومقاسات طاولات البلياردو بالإضافة إلى طول الغرفة المناسب لكل طاولة. طاولات البلياردو متنوعة وتختلف من نواحي عديدة، أبرز هذه الاختلافات تكون من ناحية الحجم خصوصا إذا كانت غرفتك لا تفي بمتطلبات الحد الأدنى للحجم، لذلك سيقترح عليك العديد من بائعي طاولات البلياردو أنه لا يزال بإمكانك وضع الطاولة بشرط استخدام عصا بلياردو قصيرة. كثير من الناس وجدوا أنهم غير سعداء باللعب على عصا قصيرة وكان ينبغي عليهم وضع الطاولة في غرفة واسعة، البعض الآخر وجهت نظرهم معاكسة فهم سعداء جدا بوجود الطاولة دون مراعاة طول العصا والغرفة المناسب للحصول على مزيد من الراحة اثناء اللعب. 


مقاسات طاولات البلياردو(pool tables size)


هناك أربعة مقاسات شائعة من طاولات البلياردو وتستند جميعها إلى حجمها:

طاولة بلياردو "ثمانية قدم"


عندما يكون لديك طاولة بلياردو ثمانية قدم يمكنك اللعب بسهولة تامة، لذلك لن تواجه أي مشاكل في أداء أي نوع من تمارين البلياردو لكي تحسن من مهاراتك. في الوقت نفسه هي مفيدة بشكل لا يصدق للاعبين المبتدئين لأنها الأنسب لهم على عكس طاولات ٩ قدم المخصصة للمحترفين.

مزايا طاولات ٨ قدم:


  • نوصى دائما بشراء طاولة بلياردو ٨ قدم لأولئك الذين لديهم خبرة قليلة في لعبة البلياردو.
  • النوع هذا مفضل للجميع بما في ذلك المبتدئين.
  • يبلغ طول هذي الطاولة حوالي ثمانية أقدام وهي مناسبة لجميع احجام المنازل.
  • تُمكنك طاولة بلياردو ثمانية قدم من لعب 8ball أو 9ball أو 10ball..الخ.

طاولة بلياردو كبيرة "تسعة قدم"


نوصى بهذا النوع بالنسبة للمحترفين حيث يبلغ طول هذي الطاولات تسعة قدام وهي الاكبر حجماً من بين الجميع، طولها يجعلها صعبة بعض الشيء بالنسبة للمبتدئين وهي مناسبة فقط لأولئك الذين لديهم خبرة في لعب البلياردو وهذا هو السبب الرئيسي في أنك قد ترغب في شراء طاولة البلياردو ٨ قدم، على عكس ذلك خاصتاً إذا كنت لاعبًا محترفًا فمن الأفضل شراؤها.


قد يكون من الصعب على المبتدئين اللعب عندما تكون الكرات قريبة من بعضها البعض أو في منطقة بعيدة. أيضا طول الطاولة يجعل من الصعب عليك إجراء بعض الضربات خاصتا للمبتدئين، لذا قد يستغرق منك الأمر بعض الوقت لكي تتأقلم عليها.


طاولة بلياردو "سبعة قدم"


طاولة البلياردو ٧ قدم تمتلك شعبية كبيرة بين لاعبي البلياردو لأنها متوفرة بشكل كبير في المناطق الشعبية وفي صالات البلياردو. بالنسبة لبعض الأشخاص يفضلون هذا النوع لأن المسافة القصيرة تجعل من السهل ضرب الكرات، ومع ذلك يمكن أن تواجه بعض المشاكل إذا لم تختر طاولة ٧ قدم ذو جودة عالية. قبل الشراء نوصى دائما بفحص الطاولة وتأكد من أنها لا تحتوي على المشكلات التالية:

  • تأكد من حجم جيب زاوية البلياردو.
  • تأكد من جودة الحواجز المطاطية.
  • تأكد من جودة قماش البلياردو.

ملاحظة: كثير من الأحيان يمكن أن تكون الكرة البيضاء أكبر من المعتاد، والتي يمكن أن تكون أيضًا مشكلة في طاولة ٧ قدم نظرًا لأن حجمها أصغر من باقي الطاولات، لذا يجب عليك تحديد النوع والحجم الصحيحين لجميع الكرات.

طاولة بلياردو صغيرة


طاولات البلياردو الصغيرة هي مثالية لعشاق البلياردو خاصتنا للأطفال الذين لا يجيدون اللعب على الطاولات الكبيرة. هذا النوع من الطاولات أصغر بكثير من الأنواع الأخرى، يتراوح طولها من 20 بوصة إلى خمسة أقدام. الغرض من هذه الطاولات يختلف حسب الحجم. الحجم الأصغر هو في الغالب مخصص للأطفال، بإمكانك وضعها في غرفة الالعاب حيث يمكن أن تكون مساحة الغرفة صغيرة نوعا ما قليلاً، لذا لا داعي للقلق بشأن توفير مساحة كبيرة.


لماذا تشتري طاولة بلياردو؟


  1. امتلاك طاولة بلياردو من الأشياء الممتعة للغاية وبالأخص خلال المناسبات وأيام الأعياد لأنها تعمل على تحسين أجواء اللقاء مع أقاربك ولم شمل الأصدقاء.
  2. تُعد من أهم العوامل التي يمكن أن يساعدك في بناء علاقات أفضل مع الآخرين خاصتا اذا كنت تملك صالة بلياردو وتقيم فيها بطولات على المستوى المحلي.
  3. تُمكنك من الحصول على مساحتك الخاصة حيث بإمكانك اللعب في أي وقت تريده مما يمنحك فرصة للتركيز أكثر على اللعب.
  4. يُمكنك استخدام طاولة بلياردو لممارسة وتحسين مهاراتك باللعب.
  5. لعبة البلياردو وسيلة جيدة لكي تحسين وظائف عقلك.
  6. يمكن لطاولة البلياردو أن تحول المساحة الفارغة لمنزلك إلى شيء أنيق.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-